شامبو الثوم وفوائده

شامبو الثوم وفوائده

يمكنك إستخدام مسحوق الثوم في تجهيز شامبو  الثوم والذي يساعدك في زيادة إلتئام إلتهابات فروة وتحسين صحة الشعر بشكل مثير للإعجاب لأن شامبو الثوم غني بالكثير من الفوائد الصحية . ومن أهم هذه الفوائد أنه يساعد بفعالية في تنظيم تساقط الشعر علاوة علي ذلك فهو شامبو طبيعي لعلاج مشاكل الشعر المختلفة مثل تساقط الشعر، قشرة الرأس، ضعف الشعر، الشعر الجاف . ومنذ قرون طويلة تم إستخدام  الثوم لخصائصه الطبية ويوصي أدم لونيتزر وهو طبيب ألماني بإستخدام عصير الثوم في قتل القمل . وتم إستخدامه في الحرب العالمية الثانية في تطهير الجروح بسب بخصائص المضادات الحيوية الموجودة بدخله . وفي الأونة الأخيرة، تم إستخدامه في الشامبو لأنه يوفر العديد من الفوائد للشعر وفروة الرأس . حتي بالنسبة للأشخاص الذين يقلقوا من رائحة الثوم يجب أن يدركوا بأن مسحوق الثوم المستخدم في الشامبو يمكنك من إزالة الروائح الكريهة بحيث يتم الإحتفاظ فقط بخصائصه الطبية .

الثوم بصفة عامة غني بالخصائص المضادة الحيوية والفطريات التي لا تصدق .ولذلك، فهو مفيد لعلاج مختلف المشاكل الصحية والجمالية المرتبطة به . بالرغم من ان الثوم غالباً ما يستخدم كعنصر للطبخ . إلا ان شامبو الثوم يعد إتجاه جديد في العناية بالشعر . بسبب أن الثوم له قيمة طبية عالية يستخدمه الأطباء في علاج مختلف المشاكل الجلدية . يمكنك الإضطلاع علي كيفية تجهيز شامبو الثوم في المنزل وفوائده للشعر .

 

 

شامبو الثوم وفوائده

شامبو الثوم وفوائده

 

 

 

فوائد شامبو الثوم للشعر :

يوجد لشامبو الثوم فوائد لا تعد ولا تحصي للشعر فهو يمكنك من علاج جميع مشاكل الشعر والإلتهابات وفيما يلي مجموعة من الفوائد الصحية لإستخدام شامبو الثوم :

يحفز علي نمو الشعر :

تشمل فوائد شامبو الثوم تعزيز نمو الشعر من جديد . لأن مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الشائعة التي تؤثر علي الرجال والنساء ومع ذلك فإن الرجال هم أكثر عرضة لهذه المشكلة خصوصاً مع التقدم في السن. يمكن أن ينتج عنه الإصابة بالصلع. يحدث فقدان الشعر بسبب العديد من العوامل الداخلية والخارجية مثل تغيرات الهرمونات، الإجهاد، التلوث، الحرمان من النوم، نقص العناصر الغذائية، نظام غذائي غير صحي، ومن الضروري البحث عن العناصر الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر وأحد الحلول الممتازة لهذه المشكلة هي شامبو الثوم .

وفقاً لدراسة نشرت عام 2007  في المجلة الهندية للأمراض الجلدية فإن تطبيق  شامبو الثوم علي المناطق التي تعاني من الصلع وفقدان الشعر وجدت بأنه يساعد في تعزيز نمو الشعر في هذه المناطق بالإضافة إلي أن المعادن  مثل الكبريت والسيلينوم الموجودة في شامبو الثوم تساعد في الحصول علي شعر قوي .

 الحد من قشرة الرأس :

بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص فإن مشكلة قشرة الرأس من المشاكل المزعجة وغير مريحة وفي بعض الأحيان تضعف الثقة في إرتداء ملابس سوداء . علاوة علي ذلك، فإن قشرة الراس  تسبب حكة فروة الرأس ولا تزال أسباب قشرة الرأس غير محددة . ومع ذلك، يعتقد بأنها بسبب فرط نموبيتيرسبورموفال وهو فطر يعيش في فروة الرأس وسبب رئيسي  لقشرة  الرأس يمكن علاجها مع شامبو الثوم  لأنه ليس سهلاً العثور علي منتجات العناية بالشعر المناسبة . حيث يحتوي شامبو الثوم علي الإليسين وهو مركب نشط يستخدم في مقاومة الفطريات والبكتريا في فروة الرأس .

 يعالج الشعر الضعيف :

إستخدام شامبو الثوم بإنتظام كما ذكرنا أعلاه يعزز من نمو الشعر الجديد ومعالجة الشعر الضعيف من خلال الحصول علي شعر أقوي . لأن الثوم يوفر التغذية اللازمة لبصيلات الشعر وهذا يجعل الشعر ينمو اقوي من زي قبل. وفي الحالات التي يكون فيها الشعر رقيق ينتج عنه فقدان الشعر بسبب الإصابة بالعدوي البكترية ولكن شامبو الثوم يمتلك خصائص مضادة حيوية تمنع حالات التساقط وتستعيد سمك الشعر الطبيعي من جديد .

بسبب الخصائص المضادة للحيوية يساعدك شامبو الثوم في كبح تساقط الشعر الناجم عن البكتريا وهذه الخصائص توفر لفروة الرأس القدرة علي مواجهة هذه المشكلة وتحفيز نمو البصيلات النائمة علي فروة الرأس وإستعادة حجمها .

 الحصول علي فروة رأس صحية :

يساعد شامبو الثوم في إستعادة صحة الشعر التي تسببها المواد الكيميائية والحرارية . كما أنه يساعد في علاج جفاف وتهدئة حكة فروة الرأس . لأن فروة الرأس الصحية أفضل بكثير لتقديم الدعم للجذور القوية ومنع تساقط الشعر .

يمكن أن يتلف الشعر بسبب الصبغى أو الشعر الأبيض ولكن شامبو الثوم يعزز من تألق الشعر من جديد. مع الإستخدام المستمر يمكن أن يكون مفيد لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من حكة فروة الرأس والشعر الجاف . ويتحقق ذلك عن طريق القضاء علي الأعراض تماماً  وبذلك فإن تطبيق شامبو الثوم علي الشعر يضمن لك الحصول علي شعر صحي وقوي .

 يقلل من الشعر التالف :

الإستخدام المستمر لمجففات الشعر يمكن أن يدمر الشعر بشكل كبير . وأيضاً الإستمرار في تطبيق المواد الكيميائية القاسية علي الشعر من العوامل التي تؤدي إلي تلف الشعر المبكر. يساعدم شامبو الثوم بشكل كبير في إستعادة صحة الشعر . لأن يمتلك الخصائص الطبيعية و الضرورية التي ينتج عنه وقف التلف  الذي يسببه المجفف والمواد الكيميائية .حيث يسهل الشامبو من تدفق الدم في الشعر وهذا يقلل من الشعر الضعيف وتلف الأطراف .

 تنشيط الدورة الدموية للشعر :

يحفز الثوم من الدورة الدموية للشعر وهذا يساعدك في طرد السموم المتراكمة في فروة الرأس ويحافظ عليها صحية وغنية بالعناصر الغذائية. البصيلات الصحية تساعدك في إنتاج شعر صحي وقوي كما أنها تحارب الأضرار بشكل أكثر كفاءة .

فوائد إضافية لشامبو الثوم :

وفقاً لمصنعي المنتجات فإن شامبو الثوم هو الأكثر فعالية عندما تقوم بإستخدامه دافئاً . بمجرد تدليك فروة الرأس بشامبو الثوم وتركه علي الشعر لبضع دقائق يضمن لك إمتصاص العديد من العناصر الغذائية الموجودة في الثوم . هذه العناصر الغذائيه لها فوائد علي المدي الطويل أبعد من الحصول علي شعر صحي .

والأن بعد أن تعرف علي فوائد شامبو الثوم للشعر يمكنك البدء في التعرف علي كيفية تجهيز شامبو الثوم للشعر للإستمتاع بفوائده الصحية :

المكونات :

  • 10 – 15 فص ثوم طازج .
  •  1 معلقة زيت الزيتون .
  • 3- 5 قطرات زيت النعناع العطري .
  • 3-5 قطرات زيت شجرة الشاي .
  • زجاجة شامبو عضوي .

 الخطوات :

البدء في تقشير فصوص الثوم وغسلها حتي تكون نظيفة قبل الإستخدام والعمل علي هرس فصوص الثوم حتي تتحول إلي عجينة ناعمة . قم بإضافة القليل  من الماء إلي هذه العجينة بدلاً من أن يصبح معجون الثوم قليل الدسم .

قم بإضافة معلقة صغيرة من زيت الزيتون وقطراات زيت النعناع العطري وزيت شجرة الشاي حتي يتم مزج هذه المكونات معاً بشكل جيد. وبعد الإنتهاء يمكنك إضافة الخليط إلي الشامبو الخاص بك والخلط جيداً بينه وبين الشامبو . يفضل تخزين زجاجة الشامبو في منطقة تهوية جيدة والأن يمكنك إستخدام شامبو الثوم بدلاً من الشامبو العادي للحصول علي فوائده للشعر . يمكنك إستخدام شامبو الثوم علي الشعر 2 – 3 مرات في الإسبوع .

 

شامبو الثوم وفوائده

شامبو الثوم وفوائده

 

 

فوائد الثوم للجسم :

التخلص من إلتهابات الأذن

الثوم علاج عشبي رائع منذ ألأف السنين . وفي الواقع الثوم يساعد في قتل البكتريا  التي تسبب إلتهابات الأذن . و لكن هذا لا يعني شق فص الثوم ووضعه في أذنك و لكن يمكنك فرم فص الثوم وخلطه بالقليل من زيت الزيتون الساخن وتركه حتي يبرد والتنقيط بضع قطرات في كل مرة في قناة الأذن . ويمكنك إختصار ذلك وشراء زيت الثوم في محلات الأغذية الصحية .

مقاومة البكتريا والعدوي :

الإليسين الموجود في الثوم هو أيضاً مضاد حيوي قوي .ويحارب العدوي والبكتريا . وفي دراسة أجريت علي 146 شخص بريطاني  بإختيار عشوائي لهم تناولوا الثوم لمدة 12 أسبوع أظهرت النتائج أن حوالي الثلث من العينة كان أقل عرضة للإصابة بالبرد . وتشير دراسة أخري أن محبي الثوم يتناولوا أكثر من ستة فصوص في الإسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون و المستقيم و سرطان المعدة . ويساعد الثوم أيضاً في فتح الجيوب الأنفية المسدودة .

السيطرة علي ضغط الدم :

الثوم هو العلاج الامثل لتوازن ضغط الدم المرتفع والتحكم في حدوث المضاعفات .حيث يحتوي الثوم علي عناصر فعالة تعمل علي توسيع الأوعية الدموية و بالتالي يقلل من ضغط الدم علي الجدران . بالإضافة إلي أنه  يحتوي علي مركبات تعمل علي قتل البكتريا التي تؤدي إلي إلتهاب الأوعية الدموية وتعمل علي تقلصها. فهو يمنع أعراض ضغط الدم مثل الدوخة و الصداع وألام الصدر ووجع الظهر .

الحفاظ  علي القلب والأوعية الدموية :

عند تناول الثوم يساعد في مقاومة أمراض القلب فالثوم هو صديق كوليسترول LDL  فهو يحمي جدران القلب . وأظهرت الدراسات أن الثوم له فوائد مذهلة بالنسبة لأمراض القلب .

مسحوق الثوم مضاد حيوي  :

الإليسين الموجود في الثوم هو أيضاً مضاد حيوي قوي .و يحارب العدوي و البكتريا . و في دراسة أجريت علي 146 شخص بريطاني  بإختيار عشوائي لهم تناولوا الثوم لمدة 12 أسبوع أظهرت النتائج أن حوالي الثلث من العينة كان أقل عرضة للإصابة بالبرد . و تشير دراسة أخري أن محبي الثوم يتناولوا أكثر من ستة فصوص في الإسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم و سرطان المعدة . ويساعد الثوم أيضاً في فتح الجيوب الأنفية المسدودة

يقلل  نسبة الكوليسترول الضارة في الدم :

في دراسة تمت 2012 في معهد السموم  في جامعة شاندونغ ، قام الباحثون بتحليل بيانات 26 تجربة كانت مصمة لتقيم أثار الثوم علي مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وعموماً وجد الباحثون أن الثوم كان أكثر فعالية في تقليل الكوليسترول حيث حقق الثوم إنخقاض ملموس  في نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية .